الإلتحاق بمدرسة


الإلتحاق بمدرسة

Untitled Document

يبدأ التعليم الإلزامي في دولة الإمارات العربية المتحدة من الصف الأول، وتفتح المدارس أبوابها في شهر سبتمبر من كل عام وتستمر بالعمل حتى شهر يونيو، باستثناء المدارس التي تعتمد المناهج الباكستانية والهندية واليابانية فيبدأ عامها الدراسي في شهر أبريل وينتهي في شهر مارس.

وهناك فئة عمرية مقبولة لكل صف/سنة دراسية، وبوسع المدرسة التي تختارونها تزويدكم بمعلوماتٍ عن هذا الموضوع. ويتم احتساب عمر ابنكم وفقاً لعمره بتاريخ 31 ديسمبر من العام الدراسي الذي سيتم فيه تسجيله، أما بالنسبة للمدارس الهندية والباكستانية واليابانية فيتم احتساب عمر الطالب وفقاً لعمره بتاريخ 31 يوليو من العام الدراسي.

يرجى الاطلاع على الجدول التالي لمعرفة الصف/ السنة الدراسية التي ينبغي أن يلتحق به ابنكم بناءً على فئته العمرية.

المدارس التي تبدأ عامها الدراسي في سبتمبر

الصف / السنة

ما قبل الروضة / المرحلة التأسيسية الأولى (FS1)

الروضة الأولى (KG1) / المرحلة التأسيسية الثانية (FS2)

الروضة الثانية (KG2) / السنة الأولى

الصف الأول / السنة الثانية

العمر الأدنى بتاريخ 31 ديسمبر

3

4

5

6









المدارس التي تبدأ عامها الدراسي في أبريل

الصف

ما قبل الروضة

الروضة الأولى (KG1)

الروضة الثانية(KG2)

الصف الأول

العمر الأدنى بتاريخ 31 يوليو

3

4

5

6


ونحيطكم علماً بأن لكل مدرسة معايير لتقييم وقبول الطلبة ينبغي مراعاتها إلى جانب شروط الفئة العمرية المفصلة في الجدول أعلاه. وبمجرد قبول ابنكم في المدرسة، فسيكون عليها استكمال إجراءات القبول مع هيئة المعرفة. ولاستكمال هذه الإجراءات، ستطلب منكم المدرسة تزويدها بنسخة عن جواز سفر ابنكم وإقامته في حال كونكم من غير مواطني دولة الإمارات، ونسخة عن شهادة الميلاد في حال عدم ذكر تاريخ الميلاد بشكل دقيق في جواز السفر، وصورة شخصية بقياس جواز السفر، والشهادات المصدّقة و/أو شهادة الانتقال في حال التسجيل في الصف الثاني فما فوق.

ولمساعدتكم في اختيار المدرسة الأنسب لاحتياجاتكم من بين كافة المدراس الخاصة في دبي، يرجى النقر هنا لزيارة دليلنا الإلكتروني للمؤسسات التعليمية، حيث يتيح لكم تصفح المدارس باستخدام عددٍ من المعايير والخيارات المتاحة، فمثلاً يمكنكم البحث عن المدارس بحسب منهاجها التعليمي أو نطاق رسومها السنوية أو موقعها أو مستوى تقييمها. كما يمكنكم تنزيل تطبيقنا الذكي للغرض ذاته.
وتتمتع المدارس بشروطها الخاصة فيما يتعلق بدفعات الرسوم المدرسية، وتتولى هيئة المعرفة ضبط الرسوم المدرسية، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل ذلك عبر النقر هنا.

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
مقياس السعادة 100% فتح في نافدة جديدة