نبذة عن التعليم والتدريب المهني والفني


التعليم والتدريب المهني والفني

 

الجهة المانحة للمؤهلات في دبي QAD هي الجهة المسؤولة في هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن تنظيم قطاع التعليم والتدريب المهني والفني، وضمان جودة المؤهلات المهنية والفنية في دبي. وقد تم إنشاء هذه الجهة في عام 2014 لتكون جهة الاعتماد الوحيدة في دبي للتعليم والتدريب المهني والفني والمرخصة من الهيئة الوطنية للمؤهلات NQA ومجلس اعتماد ومنح المؤهلات المهنية VETAC. وتعمل الجهة المانحة للمؤهلات في دبي وفقاً للوائح والنظم المعمول بها في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتخضع في اختصاصاتها كجهة مانحة للمؤهلات إلى إشراف الهيئة الوطنية للمؤهلات ومجلس اعتماد ومنح المؤهلات المهنية. وتعد الجهة المانحة للمؤهلات في دبي من الجهات الرائدة في تطوير التعليم والتدريب المهني والفني في المنطقة، وهي تسعى إلى التميز في قطاع التعليم والتدريب المهني والفني لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دبي.كما تعمل على ضمان حصول المتعلمين على تعليم وتدريب مهني وفني يتميز بالجودة ويتم تطويره عبر مشاركة المؤسسات والشركات لتلبية احتياجات سوق العمل.

لطالما كان الموقع المميز لإمارة دبي في قلب منطقة الشرق الأوسط أحد عناصر القوة التي استفادت منها الإمارة، وهو ما يبرز أهمية وجود قوى عاملة تتمتع بالمهارات والمرونة اللازمة لدفع عجلة التطور والتقدم. وانطلاقاً من مكانة دبي كوجهة مثالية للشباب الراغبين في إكمال تعليمهم للحصول على الشهادات، فإننا نشهد على الدوام توسعاً ملحوظاً في فرص التدريب والتعليم المهني والفني.

وبوجود أكثر من 800 معهدٍ تدريبي معتمد يوفر مجموعة واسعة من الدورات التدريبية، تغطي تعليم اللغات الأجنبية وعلوم الكمبيوتر، وحتى ميادين الهندسة والشؤون المصرفية والمالية، فقد أضحت دبي إحدى أبرز الوجهات الإقليمية للحصول على التدريب المهني. وتسعى هيئة المعرفة إلى توفير الدعم اللازم لتقديم مستويات عالية من التدريب المهني، تلبي احتياجات سكان الإمارة والشركات العاملة فيها.

ويُمكن للمعاهد التدريبية القائمة والحاصلة على تصريح خدمات تعليمية من الهيئة، الاستفادة من
خدماتناالإلكترونية للقيام بإجراءات تجديد وتعديل تصاريح خدماتها التعليمية.

 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الروابط أدناه:
PDFتعرَّف على الجهة المانحة للمؤهلات في دبي (QAD)
PDFتعرَّف على المنظومة الوطنية للمؤهلات (QFEmirates)
PDFما هي مؤهلات التعليم والتدريب المهني والفني المعتمدة؟
PDFتقديم مؤهلات تعليم وتدريب مهني وفني معتمدة في دبي
PDFتقديم برامج تدريبية خاضعة لضمان الجودة في دبي
PDFهكذا تضمن الجهة المانحة للمؤهلات في دبي (QAD) جودة المؤهلات

نماذج التقديم
Wordطلب الموافقة المبدئية كمقدم تعليم وتدريب مهني وفني
Wordطلب الموافقة على مؤهلات تعليم وتدريب مهني وفني
Wordطلب الموافقة النهائية كمقدم تعليم وتدريب مهني وفني معتمد
Wordطلب الحصول على تصريح خدمات تعليمية كلمقدم تعليم وتدريب مهني وفني
Wordطلب خدمة الاعتراف بالمؤهلات

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
مقياس السعادة 87% فتح في نافدة جديدة